قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رأى السفير البريطاني في بيروت توم فليتشر أنَّ quot;التحولات التي يؤدي فيها الشباب العربي دوراً جوهرياً هي تغيرات يقودها الشعب وولدت قومية جديدة ترفض التأثيرات الخارجيةquot;.

وجدد فليتشر تمسك بلاده باستقلال لبنان الذي هو quot;بمثابة نموذج للمنطقةquot;، معرباً عن quot;الرغبة في عدم رؤيته متأثراً بقوى اخرى، بل ان يحدد اكثر فأكثر مصيره بنفسهquot;. ولاحظ في حديث لصيحفة النهار اهمية ايجاد عملية سياسية تجمع الجميع إلى طاولة واحدة quot;فالبعض يحضر اليها مع سلاح وآخرون لا، ولكن يفترض ان تكون لهم الاهداف نفسها في بناء حوار وبلد واحدquot;.

وأمل في quot;انهاء فكرة ان لبنان يختلف عن العالم حيث يقتل الناس ولا تتم محاكمتهمquot;، وفي هذا الاطار ذكّر باعلان الحكومة اللبنانية تعاونها مع المحكمة الدولية مركزاً على quot;دعم الجيش اللبناني لضمان الاستقرارquot;.

واذ أكد التزام الشركات البريطانية قرار العقوبات الأوروبية النفطية على سوريا، تحدث عن سعي لتجنب تأثير أي عقوبات تفرض على لبنان، آملاً في ان quot;يكون موقف الاخير في مجلس الأمن بنّاء قدر الامكان ومتطلعاً إلى رؤية مواقف قوية ومتناسقة من جامعة الدول العربيةquot;، مشدداً على quot;أهمية الحضور الدولي في الجنوب عبر الـquot;يونيفيلquot;.

وفي سياق آخر، ورداً على سؤال بشأن توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة طلباً للاعتراف بدولتهم، أجاب: quot;نأمل في التوصل إلى مقاربة ديبلوماسية تؤدي إلى تفاهم وليس إلى مواقف متواجهةquot;.