أكدت كارلا بروني أنّه سيحظر على الصحافيين تصوير مولودها المرتقب، وأنّ عدساتهم لن تصطاده، كما إنّه لن يكون مفتاحًا انتخابيًّا لزوجها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.


الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني وهي حامل

باريس: قالت سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني، التي تنتظر مولودًا، إنها سوف تبقي طفلها في المستقبل القريب بعيدًا عن أضواء الشهرة، ولن تسمح بتسريب صوره إلى الإعلام. وأكدت بروني، التي من المقرر أن تلد في الخريف المقبل، أنها لا تعرف ما إذا كان مولودها الآتي صبيًا أو فتاة، ولكن هدفها الرئيس هو حماية الرضيع من وهج الدعاية والإعلام.

وأضافت سيدة فرنسا الأولى quot;أن طفلها ليس تحفة يقبل الناس على مشاهدتها في معرضquot;، وذلك خلال مقابلة أجرتها معها قناة TF1 الفرنسية. وإذ أكدت أنها quot;تتفهم اهتمام وسائل الإعلام، (ولكن) في ما يتعلق بالأطفال فشددت على أن الأمر خط أحمر وغير مقبول إطلاقًا. وقالت إنها ستفعل كل ما بوسعها لحماية رضيعها، وستكون صارمة للغاية مع وسائل الإعلام، لتمنع التقاط أي صور له.

تشير تصريحات بروني إلى أنّ ساركوزي لن يقبل على نشر صور تجمعه بالمولود الجديد على أغلفة المجلات. ولن يتمكن ساركوزي من توظيف هذه اللقطات في حملته الانتخابيّة لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الفرنسي عن برنامجه الانتخابي في مطلع تشرين الثاني (نوفمبر)، بعد اجتماع رؤساء G20 في مدينة كان الفرنسية. ويتزامن موعد الإعلان عن البرنامج الانتخابي مع موعد استقباله مولوده الجديد.

وشهدت شعبيّة ساركوزي بعض التراجع أخيرًا، ما دفع به إلى نشر صور له ولزوجته المنتفخة جرّاء الحمل، وهما مستلقيان على أحد الشواطئ. وقد نجحت هذه الصور التي نشرت خلال فصل الصيف الجاري، في تلميع صورة ساركوزي، وأتت بالتزامن مع أزمة عصيبة كان يعيشها منافسه السابق دومينيك ستراوس خان، الذي كان حينها يتخبط في نيويورك في مواجهة دعاوى تتهمه بالتحرش الجنسي.

وقالت بروني (43 عامًا)، وهي مغنية وكاتبة أغان، أنها تعلمت درسًا عندما التقط مصورو الباباراتزي صورًا مفاجئة لابنها الذي أنجبته سابقًا من علاقة سابقة، أوريليان، ظلت جاثمة على كاهل ساركوزي خلال رحلته الى مصر.

وقد أثارت العلاقة المفاجئة بين ساركوزي وبروني ضجّة إعلاميّة واسعة، وخصوصًا أنّها جاءت بعد أشهر قليلة من انفصاله عن زوجته السابقة سيسيليا.

وقد حصد ساركوزي انتقادات واسعة من الفرنسيين بسبب أداءه، ما اضطره خلال الاشهر الاخيرة إلى التصرف بتقشًف واتزان. فقد أخفى الزوجان خبر الحمل حتى منتصف تموز (يوليو) الماضي. ومن دون أن تعلن متى ينوي زوجها إطلاق برنامجه الانتخابي، أعربت بروني عن أملها في أن يكون ساركوزي متواجدًا حين يبصر مولودهما النور.