قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: دعا وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني السبت الشباب المصري الذي شارك بقوة في quot;الربيع العربيquot; الى عدم الانسياق وراء quot;العنف والترويعquot; وذلك تعليقا على الهجوم العنيف الذي تعرضت له سفارة اسرائيل في القاهرة الليلة الماضية.

وقال فراتيني على مدونته quot;دياريو ايطاليانوquot; (المفكرة الايطالية) ان الانباء والصور الواردة من مصر وquot;خاصة لسفارة اسرائيل وهي تتعرض للهجوم اشارة مقلقة للغاية على ان العنف يتغلب على المواجهة الديموقراطيةquot;.

واستنادا للوزير فان هذه الصور تثير quot;خيبة امل شديدة لكل الذين اشادوا ولا يزالون بالربيع العربي باعتباره انتقالا حاسما نحو سيادة الحريةquot;.

واضاف الوزير الايطالي quot;اريد ان اقول للمدونين الشبان الذي كانوا وراء حركة تغيير مجتمعهم انهم لن يهزموا المجتمعات المعادية للديموقراطية بالتشجيع اللاارادي على ايديولوجيات وتنظيمات سياسية تجنح الى العنف والترويعquot;.

واوضح انهم quot;باتباع هذا الطريق يفقدون تعاطف العالم وسينتهي بهم الامر الى اعادة السلطة المستبدة التي حاربوهاquot; داعيا هؤلاء الشباب الى اسماع صوت quot;ذكي ومختلفquot;.

وقد تعرض مبنى السفارة الاسرائيلية في مصر للاجتياح مساء الجمعة خلال تظاهرات عنيفة سقط خلالها اربعة قتلى واكثر من الف جريح.