رام الله: اكد مسؤول فلسطيني كبير أن quot;لا رجعةquot; عن قرار التوجه الى مجلس الامن الدولي quot;حتى لو تم التقدم بصيغة مقبولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية والاسرائيليةquot;

واستبعد المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في حديث مع وكالة (آكي) الايطالية للانباء ان ينجح مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير في بلورة صيغة تصدر عن اللجنة الرباعية من اجل استئناف المفاوضات. وقال quot;لقد جاءت هذه الجهود متأخرة جدا ولكننا قلنا للاميركيين وايضا لتوني بلير واطراف دولية اخرى انه اذا ما نجح بلير في ايجاد صيغة لاستئناف المفاوضات، فاننا سندرسها ونعطي ردنا عليها واذا ما تم القبول بها من الطرف الاسرائيلي ايضا كما هي فعندها سنتوجه الى الامم المتحدة ونعود لاحقا الى المفاوضاتquot; مع الإسرائيليين.

وشدد المسؤول على ان quot;الرئيس عباس عازم على الذهاب الى الامم المتحدة quot;على الرغم من الضغوط الاميركية التي تمارس عليهquot;، وأضاف في هذا الصدد quot;الرئيس قال للاميركيين اننا لا نريد المواجهة معهم ولا مع غيرهم وان كل ما نريده هو حقوقنا وان الحصول على عضوية فلسطين في الامم المتحدة ستعني اننا دولة تحت الاحتلال وان المفاوضات ستجري على هذا الاساسquot;، على حد تعبيره.

وأردف quot;الاميركيون غير مقتنعين وهم يهددون بالفيتو في مجلس الامن وبقطع المساعدات الاميركية المقدمة لشعبنا، وقد قال الرئيس عباس لهم انه لا يرغب ان تصل الامور الى هذا الحد ولكنه ذاهب الى مجلس الامنquot;.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميره نوه في تصريح سابق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بان quot;الرئيس عباس اكد على انه لم يعرض اي شيء رسمي من اي طرف دولي على القيادة الفلسطينية حتى الآن، وانه في حال تقديم اي عرض فانه سيجري دراستهquot;.

وكان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أكد مساء الخميس quot;نحن ذاهبون إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين كاملة من أجل الحفاظ على حقوق شعبنا الفلسطيني والحفاظ على فكرة حل الدولتينquot;، وذلك في أول ردة فعل على إعلان الخارجية الاميركية رسميا انها ستستخدم حق النقض ضد اي مشروع قرار فلسطيني بهذا الشأن في مجلس الأمن.