عمان: عقدت لجنة الدستور الفلسطيني اليوم اجتماعا للتشاور حول خطة العمل الخاصة بالتحضير لاعداد دستور فلسطيني.

وقال المجلس الوطني الفلسطيني في بيان من مقره بالعاصمة الاردنية عمان اليوم ان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني رئيس لجنة الدستور الفلسطيني سليم الزعنون ترأس اجتماعا لاعضاء لجنة الدستور الفلسطيني المتواجدين في عمان بهدف التشاور حول خطة عمل اللجنة وصولا لاعداد دستور لدولة فلسطين.

وقدم الزعنون لاعضاء اللجنة شرحا حول الوضع الفلسطيني العام والقضايا الرئيسية التي سيعالجها الدستور الفلسطيني الذي تجري النية لاعداده ابتداء من قضية الدولة والحدود واللاجئين وانتهاء بعلاقات الدولة مع جيرانها.

واضاف البيان ان الزعنون ركز على قضية ربط انجاز الدستور الفلسطيني باستحقاق سبتمبر (طلب عضوية الدولة الفلسطينية في الامم المتحدة) وضرورة بذل اقصى الجهود من اجل انجازه.

واكد ان مهمة انجاز الدستور تعتبر مهمة وطنية بامتياز وتحتاج الى الاطلاع على مختلف وجهات النظر داخل الساحة الفلسطينية مشيرا الى ان هذا الاجتماع ياتي ضمن سلسلة اجتماعات سيتم تنظيمها لاعضاء لجنة الدستور الفلسطيني في كل من رام الله وغزة تمهيدا لعقد اجتماع عام لاعضاء اللجنة خلال الاسبوعين القادمين.

واشار رئيس المجلس الى ان لجنة الدستور الفلسطيني اطلعت على ما توصلت اليه لجنة الدستور الاولى من مسودات حيث سيتم الاستفادة منها.

وحضر الاجتماع اعضاء اللجنة الدكتور محمد الغزوي والدكتور نعمان الخطيب والدكتور يوسف عطاري والدكتور محمد عياد وعضو اللجنة القانونية في المجلس الوطني الفلسطيني محمد حسن الصيفي.