طرابلس: وعد القذافي مقاومي بني وليد بحسناوات جميلات في حال ما قاموا بالتصدي لقوات الثوار الليبيين الذي من المنتظر أن يشنوا هجمات جديدة قد تكون حاسمة على المعاقل المتبقية لكتائب معمر القذافي في مدينة بني وليد، والتقدم نحو سرت بغرب البلاد مسقط رأسه.

وبحسب صحيفة الفجر الجديد فقد بث إذاعة بني وليد الموالية للزعيم الليبي المخلوع العقيد معمر القذافي، رسالة يدعو إلى مقاومة قوات السلطات الليبية الجديدة، حيث أكد لهم أنه سيكافئهم بحسناوات جميلات. وقالت الرسالة: ''اخرجوا إلى الشوارع لحماية ورڤلة إنهم قادمون لقتلنا، يريدون نشر الفساد والدمار في كل مكان، اخرجوا اليوم، اليوم، اليوم، الآن وقد تسلَّحتم لا عذر لكم، إنه وقت الجهاد''.

وأفاد مقاتلون أن مواجهات وقعت أمس في العديد من أحياء المدينة، وتولت سيارات الإسعاف نقل الضحايا وهم قتيلان و12 جريحا في صفوف الثوار الليبيين.

إلى ذلك،واصلت عائلات مقيمة في بني وليد الثلاثاء مغادرة المدينة هربا من المعارك بين قوات موالية لمعمر القذافي والثوار الذين استقدموا اسلحة جديدة في محاولة للتغلب على المقاومة العنيفة التي يواجهونها خلال محاولتهم دخول المدينة.

في هذا الوقت اعلن مسؤول التفاوض عن جانب الثوار عبد الله كنشيل ان quot;هناك نقاشا مع كتائب القذافي يجري عبر وسطاء ويهدف الى دفع تلك الوقات نحو تسليم اسلحتهاquot;.