بروكسل: أعلن الإتحاد الأوروبي أن مسؤوليه سيشاركون في محتلف مناقشات الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها في الفترة الواقعة بين العشرين والثالث والعشرين الشهر الجاري في نيويورك.

وفي بيانات متفرقة، أكدت مؤسسات التكتل الأوروبي مشاركة رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي، ورئيس المفوضية خوسيه مانويل باروسو، والممثلة العليا للأمن والسياسة كاثرين آشتون في تلك الفعاليات بنيويورك، بالإضافة إلى عدد من المفوضين الأوروبيين المعنيين بشؤون التغير المناخي والتنمية والمساعدات الإنسانية والطاقة.

وفي هذا الصدد، أكدت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية بيا هانسن أن المفوضية ستشارك في النقاشات حول التغير المناخي وليبيا، فـquot;سيعرض رئيس الجهاز التنفيذي الأوروبي مساهمات الإتحاد الاوروبي في إعادة إعمار ليبيا في مرحلة ما بعد الصراع quot;.

وأوضحت أن المفوضية والمجلس سينهمكان تماماً في المناقشات التي ستجري في نيويورك حول عملية السلام في الشرق الأوسط ، quot;ستجري السيدة آشتون عدة مشاورات بشأن القرار المزمع إصداره بناء على طلب الفلسطينيين والوضع في كل سورية وباقي الدول العربية التي تشهد تغيراتquot;.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأوروبيين سيعقدون إجتماعات ثنائية مع مختلف المشاركين في سبيل بلورة مواقف مشتركة بشأن ما بات يعرف بـ quot;الربيع العربيquot;.

ومن المتوقع أن يشارك مسؤولو أوروبا في المشاروات التي ستجري في نيويورك حول التغير المناخي والأزمة الإقتصادية وتحقيق أهداف التنمية.