نيويورك: لم تتخذ فرنسا بعد اي قرار بالنسبة لرغبة الفلسطينيين الانضمام الى الامم المتحدة، حسب ما اعلن الجمعة سفير فرنسا في الامم المتحدة جيرار ارو.

وقال quot;تلقينا هذا الخطاب الذي القاه الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس. الان، يجب تقييم الوضع قبل اتخاذ اي قرارquot;.

واضاف quot;يجب ان ننظر الى الوقائع. ماذا ستكون الخطوة المقبلة؟ يجب ان ننتظر المقترحات حول القرار الذي سيتخذه اصدقاؤنا الفلسطينيون. بعد ذلك علينا ان ناخذ بالاعتبار ما سنفعلهquot;.

واوضح quot;كما كررت سلطاتي القول، فالنسبة لفرنسا كل الخيارات مطروحة على الطاولة وسوف نتخذ قرارنا النهائي على اساس الكثير من العناصر بما فيها بالتأكيد وحدة الاتحاد الاوروبيquot;.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو قال ان quot;فرنسا اخذت علما بتصريحات عباس. نحن على اتصال وثيق مع الفلسطينيين كي نحدد بشكل ادق طبيعة نيتهم والخيارات الاخرى التي يمكن ان تواكب هذه الخطوةquot;.

واضاف quot;موقفنا سيمليه قلق المحافظة على افاق استئناف عملية المفاوضات وقلق تحاشي حصول مواجهة دبلوماسية وقلق الابقاء على الوحدة الاوروبيةquot;.

وقد اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة انه سيتوجه الاسبوع المقبل الى الامم المتحدة عبر quot;مجلس الامنquot; للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطينية، معتبرا ذلك حقا شرعيا يهدف الى انهاء quot;الاجحاف التاريخيquot; الذي وقع بالشعب الفلسطيني، بالرغم من التهديدات الاميركية المتكررة باستخدام حق الفيتو على قرار من هذا النوع.

وقال عباس في خطاب القاه في رام الله quot;قرارنا الذي ابلغناه للجميع هو اننا ذاهبون الى مجلس الامنquot;.