لوس انجليس: قتل شخصان وجرح عشرات آخرون الجمعة في رينو بولاية نيفادا (غرب الولايات المتحدة) عندما تحطمت طائرة قديمة في استعراض جوي وتحطمت بالقرب من الجمهور.

وذكرت محطة التلفزيون المحلية quot;كولوquot; نقلا عن عيادة طبية قريبة من مكان الحادث ان شخصين على الاقل قتلا ولكن هذه الحصيلة قد ترتفع اذ تحدثت بعض وسائل الاعلام عن سقوط 12 قتيلا و75 جريحا.

ولم يؤكد اي مصدر رسمي حتى الان حصيلة الحادث. ومع ذلك، قال مايك هيوتن، رئيس جمعية السباق الجوي في رينو انه quot;يعتقدquot; وقوع قتلى في صفوف المتفرجين، حسب الصور التي بثتها محطة التلفزيون المحلية quot;ام اس ان بي سيquot;.

من ناحيته، قال الشاهد جيرالد لينت لصحيفة رينو-غازيت جورنال quot;انها مجزرة وكأن قنبلة قد إنفجرتquot;. واشار الى ان quot;رجلا قد انشطر الى قسمين وهناك دم في كل مكان.. هناك اياد وارجلquot;.

واوضح مايك هيوتن ان قائد الطائرة قد توفي على ما يبدو وهو يعمل في قطاع العقارات في فلوريدا ويبلغ من العمر 80 عاما حسب محطات التلفزة.

واشار هيوتن الى ان الحادث دمر بشكل كامل تقريبا الصفوف الامامية من المنصة.

وبث شريط فيديو على محطات التلفزة الاميركية وعلى الانترنت اظهر الطائرة وهي من نوع موستينغ بي-51 تعود الى الحرب العالمية الثانية وقد تحطمت بالقرب من المنصة بعد ان ارتطمت بالارض.

ومن الصعب مع ذلك التفريق ما اذا كانت قد تحطمت مباشرة على الجمهور او بالقرب منه.

وحسب المتحدث باسم الحدث، فان سباقا كان يجري بين طائرات قديمة وكان قائد الطائرة في الدورة الاولى او الدورة الثانية من السباق عندما وجه نداء استغاثة قبل ان تتحطم الطائرة. واضاف quot;لا نعرف سبب تحطم الطائرة. وقد اتصل قائد الطائرة وخرج من السباق وهذا ما يحصل عندم تكون هناك مشكلةquot;.