قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان بلاده ستتحالف مع مصر الجديدة لقيام quot;محور ديموقراطيةquot; جديد في الشرق الاوسط، وذلك في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرتها اليوم الاثنين.

وقال quot;هذا ما نحن نريدهquot; مضيفا quot;لن يكون محورا ضد اي بلد اخر لا اسرائيل ولا ايران ولا اي بلد اخر ولكن سيكون محورا للديموقراطية، ديموقراطية حقيقيةquot;. واضاف quot;سيكون محور ديموقراطية بين الدولتين الاكبر في منطقتنا، من الشمال الى الجنوب، من البحر الاسود الى وادي النيل في السودانquot;.

وتوقع داود اوغلو ان تزيد استثمارات تركيا في مصر من 1,5 مليار دولار الى خمسة مليارات خلال العامين المقبلين وان تزيد المبادلات التجارية من 3,5 الى خمسة مليارات دولار قبل نهاية العام 2012 والى 10 مليار دولار في العام 2015، حسب ما ذكرت النيويورك تايمز.

واوضح الوزير التركي quot;من اجل الديموقراطية، نحن بحاجة لاقتصاد قويquot;. وقال داود اوغلو في هذه المقابلة ايضا ان عقودا بقيمة اجمالية تصل الى مليار دولار وقعت خلال يوم واحد في مصر. وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان قد زار الاسبوع الماضي تونس ومصر وليبيا برفقة وزير خارجيته ووفد من 280 رجل اعمال.