القدس: يحاول القادة الاسرائيليون التصدي لحرب إعلامية حول الاعتراف بدولة فلسطينية في الامم المتحدة، وذلك بعرض وجهة نظرهم الخاصة التي تشدد على ان اسرائيل quot;تريد السلام مع دولة فلسطينية لكن ذلك يجب ان يتم عبر مفاوضات ثنائية حتماquot;.

ويشرح يغال بالمور المتحدث باسم الخارجية الذي اصبح محاورا لا غنى عنه لوسائل الاعلام الاجنبية quot;اتحدث مع عشرات الصحافيين يوميا ناهيك عن الرسائل الالكترونية والرسائل عبر الفيسبوك والمقابلات التلفزيونية والاذاعيةquot;.

ويرافق عدد من المتحدثين وخبراء الاتصالات والوزراء والمسؤولين الاسرائيليين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في رحلته ليل الثلاثاء الاربعاء الى نيويورك للمشاركة في المعركة نهاية الاسبوع في الامم المتحدة.

ونصبت في نيويورك quot;خيمة حوارquot; قرب مقر الامم المتحدة لشرح الموقف الاسرائيلي. ويؤكد تسيفي هاوزر امين سر الحكومة الاسرائيلية ان هدف الحملة هو quot;توضيح من يمد يده للسلام ومن يرفض ذلكquot;، ملمحا بذلك الى الفلسطينيين.

وقام نتانياهو والمتحدثين باسمه في الايام الماضية بتوزيع رسالة تفيد بان نتانياهو quot;مستعد للقاء ابو مازن في نيويورك لاعادة اطلاق المفاوضات المباشرة التي يمكن ان تستمر في القدس او رام اللهquot;. ويوضح داني دانون العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتانياهو لوكالة فرانس برس quot;اسافر الى الولايات المتحدة للمشاركة في الحملة الاعلامية الاسرائيلية والحصول على دعم اصدقائنا الاميركيين ضد طلب الدولة الفلسطينيquot;.

وفي القدس يشارك المكتب الاعلامي الحكومي والعديد من المنظمات المؤيدة لاسرائيل في حملة دعائية تنظم منذ عدة اسابيع مؤتمرات صحافية مع مسؤولين اسرائيليين ورحلات للصحافيين. وانضمت سفيرة اسرائيل السابقة لدى الامم المتحدة غابرييلا شاليف المحامية اليسارية الى الحملة هذا الاسبوع للتحدث مع وسائل الاعلام الغربية.

وينتقد نفتالي بينيت مدير اكبر منظمة للمستوطنين في الضفة الغربية ويشارك في الحملة quot;هيمنة الرواية الفلسطينية على وسائل الاعلام الغربيةquot;. ويكرر بينيت وهو يعرض صورا لتل ابيب وضواحيها اخذت من مستوطنات الضفة الغربية ان quot;اقامة دولة فلسطينية هو خطا فادح لانه يجعل مستقبل اسرائيل في خطرquot;.

وبعد 18 عاما من توقيع اتفاقيات اوسلو بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية لا يبدو المجتمع الاسرائيلي متاثرا بالضجة الاعلامية المرافقة للطلب الفلسطيني في الامم المتحدة. ويشير مراسل لتلفزيون فرنسي انهquot;عندما اسال الناس في الشارع عن احداث ايلول/سبتمبر يقولون لي عن ماذا اتحدث؟quot;.

نتانياهو يصل الى نيويورك لحضور الجمعية العامة للامم المتحدة

هذا و وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء الى نيويورك للقاء الرئيس الاميركي باراك اوباما والدفاع عن quot;حقيقةquot; اسرائيل في الامم المتحدة في مواجهة طلب انضمام دولة فلسطين.

وقال مسؤول اسرائيلي كان ينتظر نتانياهو في المطار لفرانس برس quot;حطت (طائرة) رئيس الوزراءquot;. وكان نتانياهو دعا الفلسطينيين مجددا قبل مغادرته اسرائيل الى استئناف مفاوضات السلام بدل ان يطلبوا انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة.