سراييفو:طالبت الحكومة الصربية المجتمع الدولي اليوم التدخل لحماية الشعب الصربي من quot;التجاوزاتquot; التي تمارسها حكومة كوسوفو وبدعم من القوات الاوروبية في شمال كوسوفو.

وقالت الحكومة في بيان ان السلطات المحلية في كوسوفو قامت بتصعيد حملتها ضد الصرب في شمال كوسوفو الليلة الماضية بعد اعتقالها 13 سائق شاحنة صربية كانت قد عبرت الحدود الى كوسوفو لنقل البضائع الصربية للسوق المحلية هناك.

واعتبر البيان ان تصعيد السلطات المحلية ضد الصرب في شمال كوسوفو quot;جاء تماشيا مع سياسة القيادة هناك التي ترمي الى اخضاع الاقلية الصربية لسلطتها التي يرفض صرب كوسوفو الاعتراف بسيادتها على اراضي كوسوفوquot;.

وطالب البيان المجتمع الدولي بارسال بعثة دولية جديدة منفصلة عن كل من بعثة الامم المتحدة و بعثة الاتحاد الاوروبي الموجدتين حاليا في كوسوفو وذلك في سبيل التحقيق في التجاوزات ضد الاقلية الصربية في شمال البلاد.

يذكر ان وزارة الداخلية في كوسوفو اعلنت عن اعتقالها لعدد من سائقي الشاحنات الصربية الذين عبروا الحدود بطريقة غير شرعية في سبيل تهريب كميات من البضائع الصربية متجنبين دخول حدود كوسوفو عبر النقاط الحدودية الرسمية والتي تخضع لسلطة الدولة المركزية في كوسوفو.