برلين:اعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلله ونظيره البريطاني وليام هيغ هنا اليوم عن قلقهما من تجدد التوتر على الحدود بين كوسوفو وصربيا مؤكدين تأييدهما لجهود المنسقة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون والرامية الى انهاء التوتر والعودة الى الحوار بين حكومتي البلدين.

وقال الوزيران في بيان صحافي مشترك صادر عن وزارة الخارجية الالمانية انهما قلقان جدا من اندلاع العنف على الحدود بين البلدين وانهما يدينان العنف بجميع اشكاله مؤكدين على ضرورة احترام سيادة كوسوفو على اراضيها وعلى ضرورة التصدي لجميع المحاولات الرامية الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.
واعرب المسؤولان في البيان ذاته عن دعمهما الكامل للجهود التي تبذلها منسقة السياسة الامنية والخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون من اجل الرجوع الى الحوار قائلين ان الحوار بين الجانبين quot;يمثل فرصة مهمة من اجل التوصل الى حلول للمسائل العالقة بين بلغراد وبريشتينا على طريقهما الى مستقبل امنquot;.

واوضح الوزيران انهما اكدا مرارا على ان الطرق التي ستستخدمها الحكومتان في حل ملفات الجوار هي اهم معيار للحكم على جاهزية الدولتين للانضمام الى الاتحاد الاوروبي الامر الذي يتطلب استجابة حكومتي كوسوفو وصربيا لمطالب اشتون