تعهّد زعيم المعارضة الصربي بمواصلة الإحتجاجات ضد الحكومة إذا لم تستجب لمطلب حل البرلمان وتنظيم انتخابات عامة مبكرة.


سراييفو: كشف زعيم الحزب التقدمي الصربي المعارض توميسلاف نيكوليتش السبت عن عزمه مواصلة تنظيم الاحتجاجات ضد الحكومة الصربية ما لم ترضخ للمطالب بتنظيم انتخابات عامه مبكرة.

وتعهد نيكوليتش الذي عرف بمواقفه المتطرفة بأن تستمر الاحتجاجات التي انطلقت اليوم حتى يستجيب الرئيس الصربي بوريس تاديتش لمطالب المعارضة بحل البرلمان واقالة الحكومة واعلان تنظيم انتخابات مبكرة تمكن الشعب من اختيار قيادة جديدة لصربيا.

وقال في تصريح للتلفزيون الصربي الليلة انه سيضرب عن الطعام ابتداء من الليلة احتجاجا على تجاهل الرئيس مطالب المعارضه التي لا ترى في الحكومة الحالية الكفاءة الكافية لاخراج صربيا من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي شهدتها في السنوات القليلة الماضية.

واتهم نيكوليتش القيادة الصربية برئاسة تاديتش بالتفريط في مصالح الشعب الصربي القومية في سبيل الانضمام لعضوية الاتحاد الاوروبي الذي قدمت له صربيا الكثير من التنازلات التي اعتبرها مضرة بالمصالح الوطنية لصربيا.

ورفض زعيم المعارضة تعهدات الرئيس الصربي بتنظيم انتخابات مبكرة بعد حصول صربيا على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الاوروبي متهما الرئيس تاديتش بمحاولة الالتفاف على مطالب الشعب وربط الانتخابات بالترشح لعضوية الاتحاد الاوروبي وذلك لكسب ود الناخبين.

يذكر ان الرئيس الصربي كان قد رفض اجراء انتخابات عامة مبكرة قبل ان تكمل الحكومة الحالية مهمتها المتعلقة بالوفاء باستحقاقات الترشح لعضوية الاتحاد الاوروبي.