الجزائر: أكدت مصادر محلية الاثنين ان ثمانية جرحى ليبيين نقلوا الى الجزائر بعد تعرضهم لاصابات في المواجهات الدامية التي اندلعت ليل السبت في غدامس على الحدود الجزائرية الليبية. وقالت المصادر ان quot;ثمانية اشخاص دخلوا من المعبر الحدودي بالدبداب بولاية ايليزي (2000 كلم جنوب شرق الجزائر) لتلقي العلاج بعد اصابتهم في اشتباكات اندلعت في غدامس ليل السبت وفجر الاحدquot;.

واضافت ان quot;المصالح الطبية بالدبداب قامت بالتكفل بخمسة جرحى بالمستشفى المحلي، بينما نقلت ثلاثة الى مستشفى ايليزي نظرا لخطورة اصابتهمquot;. واضافت الصحيفة انه quot; فور سيطرة المجلس الانتقالي على المنطقة قبل شهر، حرب تطهير عرقية ضد التوارق بالمدينةquot;.

وقال نائب رئيس المجلس المحلي لغدامس مهندس سراج الدين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;تعرضنا لهجوم فجر اليوم (الاحد) من قبل موالين للقذافي ومجموعات من الطوارقquot;. من جهته قال حسن الموفد الممرض في مستشفى غدامس ان المستشفى تلقى ثمانية جثث.

واوضح سراج الدين ان quot;الاشتباكات التي قتل فيها ثمانية اشخاص على الاقل واصيب اكثر من خمسين بجروح، متواصلةquot;. وفي طرابلس تظاهر عشرات امام احد الفنادق في وسط المدينة مطالبين المجلس الوطني بارسال دعم عسكري الى غدامس.

وقال ابراهيم مختار وهو استاذ جامعي quot;نطالب بدعم الثوار في غدامس بالسلاح والمعدات والتنسيق مع السلطات الجزائرية للقبض على الهاربين وتسليمهم الى ليبياquot;. واعلنت وزارة الخارجية الجزائرية غلق الحدود مع ليبيا الا في الحالات الانسانية.