قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: اكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي السبت في مؤتمر صحافي ببنغازي العثور على quot;اسلحة محرمة دولياquot; في ليبيا مشيرا الى انها quot;تحت السيطرةquot; وانه سيتم التخلص منها بالاستعانة بفنيين ليبيين واجانب.
وقال عبد الجليل ردا على سؤال quot;فعلا هناك اسلحة (..) محرمة دوليا وهي الان تحت سيطرتناquot;.

واوضح ان هذه الاسلحة quot;وجدت في ودان (300 كلم جنوب سرت) وسبها (جنوب)quot; مضيفا quot;سنستعين بالفنيين المحليين وبالمجتمع الدولي للتخلص من هذه الاسلحة بطريقة سليمةquot;.

منجهةثانيةاعلن مصطفى عبد الجليل السبت ان الحكومة الموقتة الليبية ستعلن quot;خلال الاسبوع القادمquot; دون ان يحدد تاريخا دقيقا، وان اعضاء من المجلس الانتقالي سيتولون حقائب فيها.
وقال عبد الجليل quot;الحكومة ستعلن خلال الاسبوع القادمquot;، مضيفا ان quot;بعض الحقائب سيتولاها اعضاء من المجلس الانتقاليquot;.

واقر بوجود خلافات في وجهات النظر اخرت الاعلان عنها الذي كان مقررا في الاصل في 18 ايلول/سبتمبر.
واوضح quot;نعم هناك اختلاف في وجهات النظر (..) هناك عدة حقائب يرى المجلس انه لا لزوم لها حاليا فنحن لا زلنا في مرحلة تحرير (..) والامر الثاني الذي عطل الحكومة هو عقلية الليبيين التي تربوا عليها خلال اكثر من 40 عاما (من حكم القذافي) فالكل يريد نصيبه من الحكومة جهات مكانية وقبائل اضافة الى انه هناك مدن ترى انها من خلال نضالها الذي نقدره، لها افضليةquot;.

بيد ان المجلس خلص الى ان quot;النضال ليس معيارا في اسناد الحقائب ، هذه مرحلة ازمة ويجب ان يتولاها الاكفاءquot;.
واضاف عبد الجليل quot;ربما سيكون هناك مزج بين المجلس الوطني الانتقالي والمكتب التنفيذي لادارة الازمة الحاليةquot; بما يؤشر الى توجه نحو تشكيل حكومة ازمة موقتة مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع بين المجلس الانتقالي والمكتب التنفيذي لحسم هذه الامور.

واعلن عبد الجليل عن منح مالية لاسر الشهداء والمقاتلين والجرحى وعن اجراءات لتوفير العلاج في الاردن وايطاليا لكل الجرحى.
وعن الوضع على جبهتي سرت وبني وليد اكد عبد الجليل ان مهلة التسليم بلا قتال انتهت وان quot;الثوار هم من يدير المعركة وهم الذين يقدرون التفاوض او الحربquot;.

انفجارات في طرابلس

وقع انفجار كبير تلته سلسلة انفجارات لا تزال متواصلة في معسكر سابق للبحرية في طرابلس، على ما افاد مراسلة لوكالة فرانس برس.
واوضح المصدر نفسه ان انفجارا كبيرا وقع في معسكر ابو ستة تلته سلسلة انفجارات كانت لا تزال متواصلة في طرابلس على بعد 6 كلم من وسط العاصمة.

وشاهدت المراسلة اعمدة دخان تتصاعد فوق موقع الانفجارات.