قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعت منظمة العفو الدولية الاثنين السلطات المصرية الى اطلاق سراح مدون اضرب عن الطعام احتجاجا على سجنه بحكم من محكمة عسكرية. وكانت محكمة عسكرية اصدرت في نيسان/ابريل الماضي حكما بالسجن ثلاث سنوات على مايكل نبيل، الذي بدأ اضرابا عن الطعام، بعد ان دانته باهانة القوات المسلحة على مدونته.

واكدت المنظمة نقلا عن افراد من اسرته ان صحته quot;تدهورت بشكل كبير منذ ان رفضت سلطات السجن ادوية حيوية للقلبquot;. وقالت حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير ادارة شمال افريقيا في المنظمة انه quot;من المقلق للغاية ان معاملة مصر للمعارضين يبدو انها لم تتغير كثيراquot; بالمقارنة مع ما كانت عليه في ظل حكم الرئيس السابق حسني مبارك الذي اطاحته ثورة شعبية في شباط/فبراير الماضي.

ودعت المنظمة في بيانها الى quot;اطلاق سراح مايكل نبيل فورا وبلا شروط وفي الوقت نفسه يجب ان يحظى بالرعاية الصحية التي يحتاجهاquot;. ووجهت انتقادات عديدة خلال الشهور الاخيرة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي امسك بالسلطة فور اطاحة مبارك، بسبب احالة مدنيين على القضاء العسكري. ونفى المجلس العسكري في وقت سابق هذا الشهر ان يكون مايكل نبيل quot;سجين رأيquot; واكد انه يمكنه الطعن بالحكم الصادر بحقه.