واشنطن: قالت الولايات المتحدة الأميركية الليلة الماضيةإنها لم تتخذ قرارا بشأن ما إذا كانت ستطلق سراح سجناء من معتقل غوانتانامو قبل محادثات مصالحة مع طالبان.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند //فيما يتعلق بغوانتانامو.. نحن لم نتخذ قرارات تتعلق بأي اطلاق سراح//.

وأضافت نولاند أن //الولايات المتحدة الاميركية مستعدة لدعم مكتب طالبان الذي وافقت الحكومة الأفغانية عليه يوم الاربعاء الماضي من أجل إجراء محادثات بين طالبان والولايات المتحدة الأميركية//.
وكانت تقارير قد أشارت إلى أن طالبان قالت إن أحد مطالبها من أجل المفاوضات سيكون عملية تبادل سجناء تقوم الولايات المتحدة الأميركية خلالها بإطلاق سراح معتقلي طالبان في غوانتانامو.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية إلى إنها لن تخوض في تفاصيل محددة بشأن ما إذا كانت طالبان قد طلبت رسميا إطلاق سراح سجناء.. وقالت //نحن لن نخوض اليوم... ولا في المستقبل في تفاصيل هذه المناقشات التي يقودها الافغان. فذلك ليس مفيدا لهذه العملية//.
وأضافت أن // افغانستان والولايات المتحدة الاميركية تسعيان إلى مصالحة على الأرض لكي تنهي طالبان دعمها لتنظيم القاعدة وتبني الدستور الافغاني//.