نجحت جراحة القلب المفتوح التي خضغ لها وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة يوم أمس في الرياض.

وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة

الرياض: خضع وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة صباح يوم امس السبت إلى عملية قلب مفتوح بمركز الملك عبد العزيز لأمراض وجراحة القلب التابع لمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض، تكللت بالنجاح.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن فريقا طبيا برئاسة رئيس قسم جراحة القلب بالمدينة الدكتور هاني ناجم هو الذي أجرى العملية الجراحية للوزير خوجة.

وكان خوجة تعرّص خلال الأسبوع الماضي إلى وعكة صحية استدعت نقله الى المستشفى، حيث أظهرت عمليّة القسطرة وجود مشاكل صحية في القلب، ما استدعى خضوعه للجراحة.

وكان خوجة قد بثّ عبر صفحته على تويتر تغريدة قال فيها: ''سأغيب عنكم بعض الوقت؛ لقد دخلت المستشفى، وسأجري عملية قلب مفتوح خلال أيام. دعواتكم لي''. وفور نشر التغريدة انهالت الدعوات من متابعي الصفحة للدكتور خوجة بأن quot;يمن الله عليه بالشفاء العاجل، وأن يمد في عمره ويديم عليه الصحة والعافيةquot;.

ويُعد الدكتور خوجة أبرز المسؤولين السعوديين الذين يحرصون على التواصل مع المواطنين عبر صفحات المواقع الاجتماعية،وتشهد صفحتاه على فايسبوك وتويتر حضورًا جماهيريا لافتا، وحركة نشطة من قبل الوزير ومتابعيه.