رام الله: أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه على أن لقاءات عمّان المرتقبة اليوم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بمشاركة اللجنة الرباعية وبرعاية وزير الخارجية الأردني ناصر جودة quot;تأتي في سياق اللقاءات الاستكشافيةquot;. وقال إن quot;المفاوضات لا يمكن ان تبدأ في ظل الرفض الاسرائيلي لمتطلبات بدئهاquot;، مستبعدًا في الوقت عينه حدوث اختراق في هذه اللقاءات.

واضاف عبد ربه أنه quot;لا يوجد اي خلاف فلسطيني حول اللقاءات الاستكشافية، وانما الخلاف في الأصل هو ان اسرائيل لا تريد مفاوضات جادة عبر رفضها الاعتراف بمدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان، الذي تسارع بوتيرة عالية في القدس، خصوصًا وباقي الاراضي الفلسطينيةquot;.

وحول اقتراب السادس والعشرين من الشهر الجاري، وهو موعد انتهاء المهلة التي حددها بيان الرباعية الدولية، من دون ان تقدم اسرائيل رؤيتها حول الحدود والامن، أوضح عبد ربه للإذاعة الفلسطينية الرسمية ان quot;السلطة الوطنية ستستمر في العمل مع المجتمع الدولي لنيل العضوية في الامم المتحدة ومؤسساتها، وكذلك العمل على إجبار إسرائيل على وقف إجرءاتها الاحاديةquot;.

واضاف امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير quot;اننا امام تحول يحتاج إجراءات استراتيجية لمواجهة هذا الواقع، بما يتضمن وحدة الموقف الفلسطيني والعربي وتوسيع نطاق الاحتجاجات السلمية لتحقيق اهدافنا المرجوةquot;.