إسلام أباد :سلمت المملكة العربية السعودية ممثلة بالصندوق السعودي للتنمية وزارة الصحة في حكومة إقليم خيبر بختونخواه الباكستاني معدات وأجهزة طبية لمساعدة الشعب الباكستاني.

وأوضح بيان صدر عن السفارة السعودية في إسلام أباد أن عملية تسليم المعدات تمت خلال مناسبة أقيمت لهذا الغرض أمس الخميس في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه.



وقع مذكرة الاستلام عن الجانب الباكستاني وزير الصحة الإقليمي ظاهر علي شاه فيما وقعها ممثل منظمة الصحة العالمية في باكستان الدكتور قيدو ساباتا نيللي عن جانب المنظمة بحضور ممثل السفارةالسعودية صالح بن حمود المغيري رئيس الشئون الإعلامية وعدد من كبار المسئولين في الحكومة الباكستانية وسط تغطية إعلامية شاملة.

وجدد وزير الصحة الإقليمي الدكتور ظاهر شاه في تصريح بهذه المناسبة شكر الحكومة الباكستانية للمملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الدعم المتواصل الذي تقدمه للشعب الباكستاني على جميع المستويات.

وثمن الجهود التي يبذلها السفير السعوديلدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين منوهاً بالزيارات التي يقوم بها إلى المناطق المتضررة في باكستان للإطلاع على حاجة المتضررين ونقل المساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة السعودية لهم.

كما نوه ممثل منظمة الصحة العالمية في باكستان الدكتور قيدو ساباتا نيللي بنوعية المساعدات التي قدمتها المملكة وعددها وتكلفتها ، موضحاً أن المساعدات التي تقدمها المملكة تكون دائماً متطابقة للحاجة وقال : هذا يدل على تميز المملكة في مجال العمل الإنساني حول العالم.

من جانبه أوضح ممثل سفارة المملكةلدى إسلام أباد صالح بن حمود المغيري أن هذه الأجهزة والمعدات تأتي ضمن ما تقدمه المملكة من مساعدات مختلفة لباكستان وشعبها عبر الصندوق السعودي للتنمية.