آخر تحديث: الساعة 09:47 بتوقيت غرينيتش

روما:لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم واصيب 14 بجروح ليل الجمعة السبت بعد جنوح سفينة ايطالية على متنها اكثر من اربعة الاف شخص قرب جزيرة في توسكانا، بحسب حصيلة جديدة اعلنها رئيس بلدية غروسيتو جوزيبي ليناردي لوسائل الاعلام الايطالية.

واضاف ليناردي quot;هناك ثلاثة قتلى مؤكدينquot;، مبررا اعلان وسائل الاعلام في الساعات الماضية حصيلة تحدثت عن مصرع ستة او ثمانية اشخاص، بالصعوبات في تنظيم عمليات الاغاثة.

وردا على سؤال لقناة quot;سكاي تي جي 24quot; التلفزيونية حول مفقودين محتملين قال ليناردي quot;للاسف من الصعب تحديد عددهم سنعرف بدقة اذا كان هناك مفقودون عندما ننتهي من عملية فحص السفينةquot;.

وتابع quot;لا يمكننا في هذه المرحلة استبعاد وجود مفقودين. ننتظر نتيجة تدخل فرق الغطاسين للتحقق ما اذا كان هناك اشخاص عالقين في جزء السفينة الذي غمرته المياهquot;.

واوضح quot;انه نظرا لحصول حالة من الهلع وقفز اشخاص في البحر، من الممكن انه لم يتم انقاذ بعضهمquot;.

وكانت السفينة كوستا كونكورديا تقوم برحلة في المتوسط عندما جنحت مساء الجمعة قرب جزيرة جيليو جنوب توسكانا وعلى متنها 4231 راكبا بمن فيهم افراد الطاقم.

وتضم السفينة حوالى الف راكب ايطالي ونحو 500 الماني و160 فرنسيا بحسب الشركة المشغلة للسفينة التي لم تعط اي تفاصيل اضافية حول الجنسيات الاخرى على متن السفينة.