قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة:دعا اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة الثلاثاء الى اندماج بين حركته حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي ، واكدت حركة الجهاد بدء هذا الحوار.
وقال بيان من مكتب هنية ان هذا القيادي البارز في حركة حماس دعا خلال لقائه مع وفد من قيادة الجهاد الاسلامي في مكتبه بغزة الى quot;فتح حوار معمق بين حركتي حماس والجهاد الاسلامي من اجل تحقيق الوحدة الاندماجية التامة بين الحركتينquot;.

واوضح البيان ان هنية والوفد القيادي من الجهاد تناولا مناقشة quot;اخر المستجدات السياسية واخر تطورات عملية المصالحة ونتائج الثورات العربية والعلاقات الثنائية بين حماس والجهاد الاسلاميquot;.
من جانب اكد داود شهاب الناطق باسم الجهاد الاسلامي لفرانس برس ان حماس والجهاد quot;بدأتا فعليا حوارا معمقا في الداخل والخارج من اجل تحقيق الوحدةquot; مشيرا الى ان محاولات عديدة حصلت للحوار في السابق لكنها توقفت.

واوضح ان هذا الحوار يجري في quot;لقاءات وحوارات معمقة لتحقيق اعلى مستوى من الوحدة بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية ومستقبل حركة التحرر الفلسطيني خاصة في ظل الربيع العربي وكيف يمكن الاستفادة منه (الربيع العربي)quot;.
وقال ان وحدة حركته مع حماس quot;ستشكل نواة لوحدة الحركة الاسلامية في العالمquot; مبينا ان اللقاءات quot;تتم في الداخل والخارج والسجون الاسرائيلية ايضا وتجري على اعلى مستوى قياديquot; في الحركتين.

وهذه المرة الاولى التي يعلن رسميا عن بدء حوار معمق بهدف الاندماج بين الحركتين الاسلاميتين سيما ان ثمة اختلافات في المواقف خصوصا ما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات والحكومة.