قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلن الجيش الاسرائيلي أنه يجري تحقيقا خلال الوقت الحالي بشأن كيفية سرقة نحو الفي قذيفة دبابة اختفت من احدى قواعده.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن ناطق بلسان الجيش القول ان quot;هذه القذائف فقدت من مخزن واحدة من القواعد العسكرية في منطقة النقبquot; مشيرة الى ان quot;الشرطة العسكرية التي تحقق بالقضية تعتقد انه وبمرور الوقت جرت عمليات سرقة مستمرة للذخائر من هناكquot;.

واضافت الاذاعة ان الشرطة العسكرية شرعت في عمليات تحقيق واسعة تتركز حول قضية سرقة الفي قذيفة دبابة من هذه القاعدة فيما اظهرت التحقيقات الاولية ان هناك تباينا بين كميات الذخائر والقذائف الموجودة في مخزن هذه القاعدة العسكرية حيث انها اقل عددا من الكمية المسجلة رسميا وذلك من خلال نتائج عمليات التفتيش الروتينية التي جرت بها.

وتبين ان قذائف الدبابات يجرى تخزينها في قبو تحت الارض وفق بروتوكولات الجيش الاسرائيلي وقواعد العمل فيه والتي تحدد اجراءات التخزين الامنية والاجراءات المتبعة لحفظ هذه القذائف. ووفق الاذاعة quot;فان الجيش الاسرائيلي يستثمر جهودا عظيمة في احباط محاولات تهريب الاسلحة والذخائر والقذائف ليعمل عن منع سرقتهاquot;.

وتعتقد الشرطة العسكرية ان القذائف سرقت عبر وقت طويل لمنع اكتشافها فيما ستتركز عملية التحقيق حول كيفية فقدان هذه القذائف وكيف جرت العملية بمرور الوقت دون ان يجرى اكتشافها من احد.