قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعا رئيس الاركان المشتركة للجيوش الاميركية مارتن ديمبسي الجمعة الى اجراء مشاورات باستمرار بين اسرائيل والولايات المتحدة بعد خلافات بشأن الملف النووي الايراني، مؤكدا من جديد التحالف بين البلدين.
وقال ديمبسي بعد لقاء مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تل ابيب quot;لدينا مصالح مشتركة في المنطقة في هذه المنطقة الاكثر حيوية وبقدر ما نواصل اتصالاتنا نكون بوضع افضلquot;.

ولم يتحدث ديمبسي غي ختام لقاء مع رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتز، عن ايران بشكل واشح لكنه المح بعد محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين الى quot;تحد مشتركquot;.
ونقلت الاذاعة العامة عن ديمبسي قوله quot;انني متفق معكم تماما حول توصيفكم للتحدي المشترك الذي نواجهه ووواجبنا المقدس في حماية قيم الحرية (...) واؤكد لكم ان الولايات المتحدة شريكتكم في هذا الصددquot;.

واجرى ديمبسي الذي اختتم زيارته لاسرائيل بعد ظهر الجمعة محادثات مع رئيس الاركان الاسرائيلي وباراك قبل ان يجتمع بالرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.
كما التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، لكن لم يصدر اي تعليق بعد الاجتماع.

لكن صحيفة هآرتس الاسرائيلية اوضحت ان نتانياهو ابلغ رئيس اركان الجيوش الاميركية انه quot;على الاسرة الدولية الضغط على ايران بشكل اسرع واقوى لوقف برنامجها النوويquot;.