قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: ندد مجمع الفقه الاسلامي الدولي اليوم الاحد بquot;الاقتتالquot; بين المسلمين والمسيحيين في نيجيريا مطالبا المرجعيات الدينية بالتدخل لوقف quot;هذا المسلسل الدامي الخطيرquot;.

واكد بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان quot;مجمع الفقه الاسلامي الدولي تلقى بجزع بالغ الاحداث المؤلمة المتمثلة في الاقتتال بين المسلمين والمسيحيين في نيجيريا (...) ولا شك أن الممارسات العدوانية تترتب عليها مفاسد عظيمة وفتن كبيرةquot;.

وتابع ان المجمع quot;يدين هذه الجرائم ويدعو الى التوقف عنها فورا حفظا للدماء ويذكر بالنهي الوارد عن قتل غير المسلمين من المعاهدين والمستأمنين (...) مؤكدا انه لا يجوز شرعا قتل غير المسلم المستوطن او الوافد المستأمنquot;.

واضاف ان quot;الجميع مدعوون الى الوقوف صفا واحدا امام محاولات اثارة الصراع والتوتر بين المسلمين والمسيحيين، وهو ما يوجب على المرجعيات التدخل ببذل كل ما في وسعها لايقاف هذا المسلسل الدامي الخطير والعمل على ازالة اي توتر دينيquot;.

وقتل تسعة اشخاص على الاقل في هجوم استهدف مسيحيين ليل السبت الاحد في مدينة شمال نيجيريا.

وياتي الهجوم الجديد الذي يستهدف مسيحيين بعد اقل من 48 ساعة على سلسلة هجمات منسقة في كانو، ثاني مدن نيجيريا، اعلنت جماعة بوكو حرام الاسلامية مسؤوليتها عنها واسفرت عن مقتل 162 شخصا على الاقل.

وضاعفت بوكو حرام التي اعلنت مسؤوليتها عن اعتداءات اوقعت 49 قتيلا يوم عيد الميلاد، هجماتها في الاسابيع الماضية في شمال البلاد حيث غالبية السكان من المسلمين، خصوصا ضد المسيحيين وقوات الامن.