صنعاء: غادر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مسقط باتجاه الولايات المتحدة حسبما افادت وكالة الانباء اليمنية الاثنين. وكان صالح وصل مساء الاحد الى المطار السلطاني الخاص في مسقط بعيد القائه خطابا في صنعاء طلب فيه الصفح من الشعب اليمني واكد فيه انه سيتوجه الى الولايات المتحدة للعلاج، واعدا بالعودة الى بلاده لقيادة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان صالح quot;توجه الى الولايات المتحدة لاستكمال ما تبقى من العلاج جراء الاصابات التي تعرض لها في الاعتداء الاجرامي الآثم على جامع دار الرئاسةquot;. واشارت الوكالة الى ان صالح استقل طائرة رئاسية ترافقها طائرة رئاسية اخرى.

ولم تشهد العاصمة اليمنية احتفالات بخروج صالح من البلاد. وقال وليد العماري، وهو من قياديي الشباب المحتجين في صنعاء quot;لا نستبق الامور ... سنبقى في الساحات ويوم 21 شباط/فبراير هو سيحدد مستقبل اليمنquot; في اشارة الى موعد اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة التي يفترض ان ينتخب فيها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للبلاد.

وقال العماري quot;لن نحتفل الا عند محاكمة صالحquot;. من جهته، افاد مصدر مطلع مقرب من الرئاسة ان quot;صالح سافر عن اولاده الصغار الخمسة وزوجته والدتهمquot;. كما ان نجله الاكبر احمد كان متواجدا منذ ايام في مسقط لترتيب زيارته القصيرة.

وكان صالح وقع في تشرين الثاني/نوفمبر اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة الذي ينص على تسليم سلطاته لنائبه، كما حصل السبت على حصانة كاملة في مجلس النواب بموجب هذا الاتفاق.