قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: أعلن مصدر قضائي أردني الأربعاء أن مدعي عام عمّان أصدر قرارًا يقضي بمنع مدير المخابرات الأردنية السابق محمد الذهبي من السفر والحجز التحفظي على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه لوكالة فرانس، برس إن quot;مدعي عام عمّان القاضي محمد الصوراني أصدر اليوم (الأربعاء) قرارًا بمنع سفر مدير المخابرات السابق الفريق محمد الذهبيquot;.

وأضاف أن quot;المدعي العام أصدر قرارًا آخر بالحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للذهبيquot;، الذي شغل منصب مدير المخابرات العامة من أواخر العام 2005 حتى أواخر العام 2009.

وأوضح المصدر أن quot;البنك المركزي الأردني سجل أمس (الثلاثاء) قضية لدى دائرة إدعاء عمّان بحق الذهبيquot;، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل حول هذه القضية. وعادة ما تتعلق قضايا البنك المركزي بتبييض أموال.

وبعد مناشدات عديدة من الحراك الشعبي، بدأ الأردن في كانون الأول/ديسمبر الماضي حملة لمكافحة الفساد، استهلها بتوقيف عمر المعاني أمين عمّان السابق (2006-2011) بتهم تتعلق بـquot;الإخلال بالواجبات الوظيفية واستثمار الوظيفة والاختلاس والرشوةquot;.

وتشكك المعارضة، وعلى رأسها الحركة الإسلامية، في الحملة التي أطلقت ضد مسؤولين سابقين ورجال أعمال نافذين، وتعتبر أنها quot;ليست كافيةquot;.