دبي: استدعت الخارجية البحرينية الاثنين القائمة بالاعمال العراقية نجلاء ثامر محمود احتجاجا على تصريحات quot;غير مسؤولةquot; لبعض القادة العراقيين حول المملكة، على ما نقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية.

وقالت الوكالة ان مسؤولي الوزارة اعربوا لمحمود عن ادانتهم quot;اتخاذ العراق الشقيق مواقف غير بناءة من خلال تصريحات المسؤولين والزعماء السياسيين والدينيينquot; فيه.

واشارت الوزارة بشكل خاص الى الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر quot;الذي دأب على الادلاء بتصريحات غير مسؤولة تجاه مملكة البحرين وشعبها وما تضمنته من دعوات شقاق وفرقة بين أبناء الشعب البحريني بما يشكل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرينquot;.

ودعت البحرين الحكومة العراقية الى تحمل quot;المسؤولية الكاملة تجاه هذه التصريحات التي تمس سيادة مملكة البحرين واستقرارهاquot;.

كما اشارت الى ان تلك التصريحات quot;لا تساهم في تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وتزيد من التوتر وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقةquot;.

ودعا مقتدى الصدر المتظاهرين في البحرين الثلاثاء الى مواصلة احتجاجاتهم مع اقتراب الذكرى الاولى لانطلاق احتجاجات الشيعة ضد الاسرة السنية الحاكمة في هذا البلد.

واكد الصدر كما نقلت عنه وسائل اعلام عراقية ومواقع الكترونية ان المتظاهرين سينتصرون وانه سيدعمهم quot;بكل ما اوتي من قوةquot;.