رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس خلال استقباله في رام الله بالضفة الغربية رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة في quot;الموقف الفلسطيني المتعنتquot; اضافة الى العلاقات الثنائية، كما افاد مصدر رسمي.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) ان عباس استقبل الطراونة واطلعه quot;على آخر مستجدات العملية السياسية، وما وصلت إليه من جمود نتيجة الموقف الإسرائيلي المتعنت والرافض الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، خاصة مدينة القدس المحتلةquot;.

واضافت وفا quot;ان عباس quot;رحب بهذه الزيارة الهامة، والتي تعبر عن مدى قوة العلاقة الأخوية التي تربط القيادتين الفلسطينية والأردنيةquot;، مشددا على quot;اهمية عقد الدورة الثالثة لاجتماعات اللجنة الفلسطينية-الأردنية العليا المشتركة، برئاسة رئيسي الوزراء من الجانبين، في تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعلى كافة المستوياتquot;.

وجرى خلال الزيارة توقيع اتفاقيات عدة بين البلدين، بحسب وفا. واكد عباس ان quot;الاتفاقيات التي توقع اليوم في رام الله، هي ثمرة التنسيق المشترك وتطبيق ما تم الاتفاق عليه بيني وبين جلالة الملك عبد الله الثانيquot; عاهل الاردن.

من جهته اكد الطراونة بحسب الرئاسة الفلسطينية quot;اهتمام الملك عبد الله الثاني بعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين الفلسطيني والأردني، وتعليماته الواضحة بالعمل على تعزيز التعاون المشترك بين السلطة الفلسطينية والأردنquot;.