واشنطن: كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الخميس ان قرابة 70% من الناخبين الاميركيين المتحدرين من اصول اميركية لاتينية المسجلين على القوائم الانتخابية سيصوتون لصالح باراك اوباما مقابل 21 في المئة لصالح خصمه الجمهوري ميت رومني.

ومع تسجيله نسبة 69 في المئة من تأييد الاميركيين المتحدرين من اصول اميركية لاتينية - وهم اكبر اقلية اتنية في الولايات المتحدة - يتخطى باراك اوباما نسبة ال67 في المئة من اصوات هذه الاقلية والتي حققها عام 2008 في مواجهة الجمهوري جون ماكين.

وحوالى 23,7 مليون اميركي من اصل اميركي لاتيني مسجلون على القوائم الانتخابية للمشاركة في الانتخابات، اي ما يزيد باربعة ملايين ناخب عن العام 2008. وهؤلاء يمثلون 11% من الناخبين.

لكن بحسب هذا التحقيق لمعهد بيو هيسبانك، فإن 77% من المستطلعين يقولون انهم quot;متأكدون تماماquot; من توجههم للتصويت في الانتخابات الرئاسية، اي اقل من معدل جميع الناخبين الاميركيين المسجلين على القوائم الانتخابية (89%).

ويعتبر اكثر من ثلثي المستطلعين (67%) ان تصويت الناخبين من اصول اميركية لاتينية سيكون له ثقل اساسي في تحديد الفائز في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتم اجراء الاستطلاع بين السابع من ايلول/سبتمبر والرابع من تشرين الاول/اكتوبر عبر الهاتف على عينة من 1765 اميركيا من اصول اميركية لاتينية، من بينهم 903 اشخاص يقولون انهم مسجلون على القوائم الانتخابية. وهامش الخطأ بالنسبة لهذه العينة الاخيرة يبلغ 4,6 نقاط.