القدس: هددت الحكومة الاسرائيلية الرد بشكل حازم على مطلقي الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات والتجمعات السكانية جنوب اسرائيل.

وقال اوفر جندلمان الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية quot;ان مطلقي الصواريخ من قطاع غزة سيتم الرد عليهم من قبل قوات الجيش بشكل صارم وحازم quot; واصفا نشطاء المقاومة الفلسطينية بـquot;الارهابيينquot;.
وبدوره قال افيغاي درعي الناطق باسم جيش الاحتلال quot;ان الجيش يعرف سبل الرد على مطلقي الصواريخ من غزة والذين يحولون حياة مئات الاسرئيليين جنوب اسرائيل إلى جحيمquot;.

وكان اسرائيليا قد اصيب بجراح طفيفة مساء أمس الجمعة جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مستوطنة quot;نيتفوتquot; جنوب اسرائيل.
وقد نفذت المقاتلات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم ثلاث غارات استهدفت مناطق في شمال مدينة غزة ومخيم النصيرت وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن الغارة الأولى استهدفت أرضاً خالية قرب مسجد quot;الصفاءquot; على مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، والغارة الثانية استهدفت أرضاً خالية قرب محطة توليد الكهرباء في النصيرات، حيث أحدث القصف دوي انفجار هائل وأضرار مادية في المكان، فيما قصفت طائرات اسرائيلية في الغارة الثالثة أرضاً خالية شمال مدينة غزة.
واعترف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في تصريح نشرته صحيفة quot;يديعوت أحرنوتquot; العبرية بتنفيذ تلك الغارات في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الغارات تأتي ردا على استمرار سقوط الصواريخ على البلدات الإسرائيلية.