دبي: نقلت وكالة انباء البحرين الرسمية الثلاثاء ان الاجهزة الامنية البحرينية اوقفت اربعة مشتبه فيهم اثر انفجار خمس قنابل يدوية الصنع الاثنين في المنامة، ما اسفر عن قتيلين هما عاملان اسيويان.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام ان quot;الاجهزة الامنية المختصة، وفي إطار جهودها المكثفة لضبط المتورّطين في سلسلة التفجيرات التي شهدتها مناطق القضيبية والعدلية والحورة صباح امس، تمكنت من القبض على اربعة من المشتبه فيهم بعد استصدار اذن من النيابة العامة واستكمال كافة الاجراءات القانونيةquot;.

واضاف ان quot;جهود البحث والتحري مستمرة للكشف عن ملابسات هذه الجرائم الارهابيةquot;. وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وجّه قبل ساعات نداء الى السكان للتعاون مع السلطات بهدف اعتقال quot;الارهابيينquot; الذين يقفون وراء هذه التفجيرات.

واعلنت الشرطة البحرينية الاثنين مقتل عاملين آسويين اثنين واصابة ثالث بجروح في انفجار خمس قنابل يدوية الصنع في ما وصفته السلطات بـquot;اعمال ارهابيةquot;.

وتشهد البحرين احتجاجات متفرقة يقودها الشيعة ضد الحكومة، فيما تشهد قرى شيعية باستمرار مواجهات بين المحتجين وقوات الامن.

وفي تعليق على الحادثة، قالت جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد انه quot;نتيجة عدم وجود جهات اعلامية او حقوقية مستقلةquot;، quot;يتعذر الوقوف على حقيقة الحوادث التي تم تناقلها من ناحية حدوثها او عدمه ومن يقف خلفها حال حدوثهاquot;.

من جهتها دعت منظمة العفو الدولية الى فتح تحقيق دقيق ومحايد في الهجمات التي وصفتها بانها quot;تظهر عدم احترام تام لحقوق الانسان والمبادئ الرئيسية للانسانيةquot;.

الأردن يدين التفجيرات quot;الإرهابيةquot; في البحرين
الى ذلكدانت الحكومة الاردنية في بيان الثلاثاء التفجيرات quot;الارهابيةquot; في البحرين التي اسفرت الاثنين عن قتيلين، مؤكدة رفض الاردن quot;كل اشكال الارهاب والعنفquot;. وعبر سميح المعايطة وزير الدولة لشؤون الاعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة عن quot;ادانة الاردن واستنكاره الشديدين للتفجيرات الارهابية التي حدثت في مملكة البحرين الشقيقةquot;.

واكد quot;موقف الاردن الثابت في رفض كل اشكال الارهاب والعنف ايا كان مصدره ومنطلقاتهquot;. واضاف المعايطة ان quot;الارهاب ليس له هوية او دين وهو عمل مدان في كل الشرائع السماوية والمواثيق الدوليةquot;.

وعبّر عن quot;تضامن حكومة وشعب الاردن مع مملكة البحرين الشقيقة حكومة وشعبا في مواجهة والوقوف ضد هذه الافة التي تستهدف امن واستقرار البحرينquot;، مضيفا ان quot;مثل هذه الاعمال لا تخدم الا اعداء الشعب البحرينيquot;.