طرابلس: أدت الحكومة الليبية الجديدة برئاسة quot;علي زيدانquot;، اليمين القانونية، أمس، أمام المؤتمر الوطني العام، لتتسلم بذلك المسؤولية رسميا من حكومة quot;عبد الرحيم الكيبquot;.

وستبدأ الحكومة الجديدة عملها الأحد القادم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكان المؤتمر الوطني قد كلف quot;علي زيدانquot; بتشكيل الحكومة يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ونالت الحكومة التي قام بتشكيلها ثقة المؤتمر يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وصرح quot;علي زيدانquot; في حفل أداء اليمين، الذي حضره رئيس المؤتمر الوطني quot;محمد المقريفquot;، وأعضاء المؤتمر، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، أن الحكومة التي تشكلت بإرادة الشعب اللليبي، ستكون حكومة قوية وستعمل في إطار القانون. وأضاف أن حكومته التي تشكلت في ظروف ليست سهلة، ستعمل بالتعاون التام مع المؤتمر الوطني لحل المشاكل التي تواجهها البلاد.

وفي تصريحه لمراسل الأناضول، أشار رئيس الحكومة السابق quot;عبد الرحيم الكيبquot;، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها السلطة في ليبيا بشكل سلمي. ونوه quot;الكيبquot; بالدور الذي لعبته تركيا في تحقيق الثورة الليبية لأهدافها، وشكرها على هذا الدور.

بدوره قال وزير البترول الليبي quot;عبد الباري العروسيquot;، أن المجال في ليبيا مفتوح أمام جميع شركات البترول الراغبة بالعمل، وأن تركيا ضمن الدول التي تحظى بالأولوية في هذا المجال.