غزة: اصيب اربعة جنود اسرائيليين السبت بصاروخ اطلق من قطاع غزة، حسبما اعلن الجيش الاسرائيلي بينما اشارت مصادر عسكرية الى انهم كانوا quot;داخل مبنىquot; .

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي quot;اصيب ثلاثة جنود بصاروخ سقط في منطقة اشكولquot;، موضحة ان الاصابات طفيفة. وقال مصدر عسكري انهم quot;كانوا داخل مبنى وقتهاquot;.

واكدت الناطقة بعد ذلك ان هناك اربعة جنود جرحى مشيرة الى ان quot;الاربعة اصاباتهم طفيفةquot;.

وتزامن الاعلان عن اصابة الجنود مع اعلان كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس بانها اطلقت quot;خمس قذائف هاونquot; على quot;موقع ريعيم العسكريquot; قرب كيسوفيم القريب من وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان quot;في العاشرة صباحا،قصف موقع ريعيم العسكري بخمس قذائف هاون من العيار الثقيلquot;.

واعلن الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في غزة ان اربعة فلسطينيين قتلوا في غارة جديدة السبت على منطقة شمال رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في غزة لوكالة فرانس برس ان quot;اربعة مواطنين استشهدوا في غارة ثالثة استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الزهورquot;. وبذلك يرتفع الى ثمانية عدد القتلى الفلسطينيين في الغارات الاسرائيلية اليوم.

وكان ثلاثة ناشطين فلسطينيين قتلوا في غارة جوية اسرائيلية صباح السبت استهدفتهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما ذكر مصدر طبي وآخر امني فلسطيني.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في غزة لوكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة مواطنين استشهدوا في غارة جوية جديدة على منطقة شرق مخيم المغازيquot;، بينما اوضح المصدر الامني انهم ناشطون.

وافادت مصادر طبية وامنية ان اكثر من ثلاثين فلسطينيا جرحوا في غارة جوية اسرائيلية صباح السبت استهدفت منزل مسؤول في وزارة الداخلية في حكومة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت الغارة منزل ابراهيم صلاح مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة وادت الى اصابة افراد عائلته بجروح، حسبما ذكر مصدر طبي وآخر في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الاسعاف والطوارئ في غزة لوكالة فرانس برس ان quot;اكثر من ثلاثين مصابا بينهم اطفال ونساء نقلوا الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا اثر الغارة الجوية التي استهدفت منزلا مأهولا باطلاق صواريخ وتدميره على ساكنيه في مخيم جبالياquot;.

واكد ان البحث جار تحت انقاض المنزل عن ضحايا محتملين.

واوضح ان صلاح لم يصب في الغارة.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية في غزة ان طائرة حربية من طراز اف-16 اطلقت صاروخين على منزل صلاح بينما quot;كان افراد العائلة بداخله ما اسفر عن اصابتهم جميعا بجروح مختلفة وتدمير المنزل واضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورةquot;.

وواصل الطيران الحربي غاراته الجوية حيث استهدف منطقة خالية في منطقة الصبرة وسط غزة وهدفا في خان يونس في جنوب القطاع، حسب مصادر امنية في حكومة حماس.