بيروت:وصف أنطوان أندراوس نائب رئيس quot;تيار المستقبلquot; اللبناني، رئيس النظام السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنهما quot;وجهان لآلة القتلquot; في سوريا وفلسطين.

وأشار البرلماني اللبناني إلى أنّ quot;تيار المستقبل مع الثورة السورية قلباً وقالباً، من منظور إنساني وأخلاقي ومعنويquot;.
جاء حديث أندراوس خلال مشاركته اليوم السبت، بافتتاح قطاع الشباب في quot;تيار المستقبلquot; المؤتمر التأسيسي لـquot;اتحاد الشباب الديمقراطي الحر في العالم العربيquot;، بالتعاون مع مؤسسة quot;فريدريش ناومن.. من أجل الحريةquot;.
وتخلل حفل الافتتاح عشاء في مخيم الاعتصام الذي تقيمه قوى الرابع عشر من آذار أمام مقر الحكومة اللبنانية، للمطالبة برحيل حكومة نجيب ميقاتي وذلك بعد تشييع المسؤول الأمني وسام الحسن الذي اغتيل 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في انفجار في منطقة الأشرفية، إحدى ضواحي بيروت الشمالية.
وتساءل أندراوس: quot;هل يعقل أن نرى الشعب السوري يُقتل ونكون مع القاتل الذي يريد أن يستمر باستبداده، فيما هذا الشعب البطل يريد حريته، وهي حق له؟quot;
وتابع أن الشعب السوري بات قريباً من الحصول على حريته quot;بما يسطره من ملاحم بوجه آلة القتل التي يديرها بشار الأسد والتي هي الوجه الآخر لآلة القتل التي يديرها بنيامين نتنياهو في فلسطينquot;.
وأعرب أندراوس عن أمنياته أن quot;يحوّل بشار الأسد، المقاوم كما يدعي، وجهة طائراته إلى إسرائيل للدفاع عن غزة في وجه العدوان الإسرائيلي، بدل استخدامها لقتل الشعب السوريquot;