قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: عبرت الصين اليوم الثلاثاء عن تأييدها quot;لاي تحركquot; في مجلس الامن الدولي من اجل وقف اطلاق النار في غزة بعدما اتهمت روسيا ضمنا الولايات المتحدة بانها quot;تسعى لعرقلةquot; نص قدم الى الدول الاعضاء.

وقالت هوا شونيينغ الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية quot;نأمل بان يكون كل تحرك للاسرة الدولية في مجلس الامن من اجل وقف اطلاق نار في غزة والمحافظة على السلم والاستقرار في هذه المنطقةquot;.

واضافت هوا ان quot;الصين تقدر وتدعم الجهود الايجابية لمصر ودول اخرى في المنطقة وجهود الجامعة العربية في هذا الشأنquot;. وتؤكد الدول الاعضاء الرئيسية في مجلس الامن بما في الولايات المتحدة وقف اطلاق النار في غزة لكنها تواجه صعوبة في تبني بيان مشترك.

وقد دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء في القاهرة كل اطراف النزاع في غزة quot;الى وقف اطلاق النار فوراquot; في اليوم السابع من العملية الاسرائيلية quot;عمود السحابquot; ضد المجموعات المسلحة في قطاع غزة. وقالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس الاثنين ان الولايات المتحدة لن توافق على نص في مجلس الامن يقوض برأيها الجهود المبذولة لوقف اطلاق النار.