الخرطوم: اتهمت حركة متمردة في اقليم دارفور غرب السودان الاربعاء الحكومة السودانية بانها قصفت بالطائرات منطقة حدودية مختلف عليها مع جنوب السودان بعدما هدد الجيش السوداني باستخدام القوة ضد معسكر اقامه المتمردون في المنطقة.

وقال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة جبريل ادم لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من لندن quot;امس وامس الاول كان هناك قصف مكثف بطائرات الانطونوف حول سماحةquot;.
واضاف ان quot;القصف تم في مناطق المدنيين ولم يستهدف موقع قواتناquot;.
وكانت وكالة الانباء السودانية الرسمية نقلت عن المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قوله ان quot;الجبهة الثورية (العدل والمساواة احد فصائلها) اقامت معسكرا في منطقة الرقيبات على بعد 10 كلم شمال سماحة على نهر بحر العربquot;.
واضاف ان هذذه الحركة quot;رفعت عليه علم الجبهة الثورية واقامت نقطة تفتيش وتحصيل في المنطقةquot;.
واضاف سعد ان quot;لجيش السوداني لن يقف مكتوف الايادي ازاء هذا الاعتداء وسيرد عليه وما يماثله من اعتداءات بالقوة المناسبةquot;.
ويختلف السودان مع جنوب السودان على هذه المنطقة التي من المفترض ان تتبع لولاية شرق دارفور.
وتعذر الاتصال بالصوارمي الاربعاء للحصول على تعليق.
والجبهة الثورية تحالف من حركات عدة في دارفور هي العدل والمساواة وتحرير السوداني جناحي مني مناوي وعبد الواحد نور والحركة الشعبية شمال السودان التي تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.
ويأتي اعلان العدل والمساواة حول القصف بينما يتزايد القلق من جراء تأخر تنفيذ الاتفاق الامني بين السودان وجنوب السودان الذي وقع في ايلول/سبتمبر الماضي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بوساطة من الاتحاد الافريقي.
وقد نص على اقامة منطقة عازلة منزوعة السلاح بعرض عشرة كيلومترات على كل جانب على طول الحدود البالغة الفي كلم.
والاتفاق تم بعد قتال بين الدولتين في شهري آذار/مارس ونيسان/ابريل الماضيين على الحدود.
وسماحة واحدة من المناطق الخمسة المختلف علي تبعيتها بين السودان وجنوب السودان.