غزة: توعد سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في كلمة القاها امام الصحافيين في مستشفى الشفاء بمدينة غزة مساء الاربعاء ان quot;المقاومةquot; الفلسطينية ستضرب تل ابيب اذا نفذت اسرائيل اي هجوم على غزة.
وقال ابو زهري quot;نقول للمحتل ان عدتم عدنا ضمانتنا مقاومتنا وقسامنا... ان ضربتم في غزة بعد ذلك سنضرب في تل الربيع (تل ابيب) وما بعد تل الربيعquot;.

واضاف quot;سنبقى على العهد وهذا الطريق واثبت جدارته في مواجهة الاحتلال ونهدي هذا النصر العظيم لروح الشهيد القائد احمد الجعبريquot;.
وتابع quot;انتصرت حماس والمقاومة والشعب الفلسطيني في هذه المعركة التاريخية، تعتبر معركة تؤسس لعمليات التحرير لارضنا الفلسطينية لكل ذرة من ترابنا الفلسطينيةquot;.

وحيا ابو زهري quot;مقاومينا الابطال من كل الاذرع العسكرية الذين صنعوا هذه الملحمة البطولية التي لقنت الاحتلال درسا لن ينساه ونبرق التحية لمصر العظيمة وللرئيس محمد مرسي على دوره الرائد في وقف النار على شعبنا الفلسطينيquot;.
وفي بيان تلقت فرانس برس نسخة منه قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ان معركتها مع اسرائيل quot;انتصرتquot;، معلنة انها اطلقت منذ بدء العملة العسكرية الاسرائيلية quot;1573 قذيفة صاروخية واستهدفت طائرات الاحتلال وبوارجه والياتهquot; والمدن الاسرائيلية.

واكدت القسام انها quot;استخدمت لاول مرة صواريخ بعيدة المدى بعضها محلي الصنع ضربت حتى 80 كيلومترا في هرتسيليا ودكت لاول مرة في تاريخ الصراع تل الربيع والقدس المحتلة وارغمت قيادة الاحتلال على رفع الراية البيضاءquot;.