قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: حذر وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي النظام السوري في بيان صدر الثلاثاء من مغبة اللجوء الى استخدام الاسلحة الكيميائية، معتبرا ذلك quot;غير مقبول على الاطلاقquot;. وقال الوزير quot;لا يمكنني الا ان احذر النظام السوري: ان استخدام الاسلحة الكيميائية سيكون غير مقبول على الاطلاقquot;.

واضاف quot;على الذين تخطر لهم مثل هذه الافكار ان يعرفوا ان العالم سيحاسبهم. نطالب بالوقف الفوري لاعمال العنف في سوريا ونقل السلطة الى مؤسسات انتقاليةquot;. وصرح مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس ان دمشق تقوم بتجميع المكونات الكيميائية الضرورية لتجهيز الاسلحة الكيميائية بغاز السارين على الارجح.

ويجتمع وزراء خارجية الحلف الاطلسي الثلاثاء والاربعاء في بروكسل لمناقشة احتمال نشر صواريخ باتريوت على الحدود السورية بناء على طلب تركيا. ولدى الموافقة على نشر هذه الصواريخ، ستتفق البلدان الثلاثة في الحلف الاطلسي الولايات المتحدة والمانيا وهولندا التي تمتلك هذه الصواريخ على الاجراءات العملية.

استخدام سوريا اسلحة كيميائية سيؤدي إلى رد فعل دولي quot;فوريquot;

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الثلاثاء أن استخدام سوريا اسلحة كيميائية سيؤدي الى رد فعل quot;فوريquot; من الاسرة الدولية.

وقال راسموسن قبل اجتماع لوزراء خارجية دول الحلف الاطلسي في بروكسل ان quot;اي استخدام لاسلحة كيميائية لن يكون مقبولا على الاطلاق بالنسبة للاسرة الدولية. اتوقع رد فعل فوري من الاسرة الدوليةquot; في هذه الحالةquot;.