عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء الى لندن حيث يبحث مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الاوضاع في الشرق الاوسط وquot;خصوصا المستجدات على الساحة السوريةquot;، وفقا لبيان للديوان الملكي.

وبحسب البيان فان الملك غادر الاردن في quot;زيارة عملquot; الى لندن يلتقي خلالها كاميرون ووزير خارجيته وليام هيغ لبحث quot;تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط خصوصا المستجدات على الساحة السوريةquot;.

كما سيبحث الملك quot;سبل تحريك جهود السلام استنادا الى حل الدولتين والدور الاوروبي في احياء العملية السلمية وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقةquot;. وقال الجيش الاردني في بيان الجمعة ان احد افراده جرح اثر سقوط قذائف وطلقات خفيفة من الجانب السوري داخل الحدود الاردنية، وانه قام بquot;الرد المناسبquot; على مصدرها.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الاردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن اكثر من 42 الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. ويستضيف الاردن نحو 250 الف لاجىء سوري نزحوا منذ اندلاع الازمة في سوريا المجاورة شمالا.