طهران: قال مسؤول عسكري إيراني كبير في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام الإيرانية الثلاثاء ان إيران اسقطت في الماضي طائرات اميركية بدون طيار من طراز سكان ايغل مثل تلك التي انزلتها القوات الإيرانية مؤخرا.

وقال الجنرال امير علي حجيزاده قائد القوات الجوية لحراس الثورة قوة النخبة في الجيش الإيراني التي اعلنت انزال طائرة سكان ايغل مطلع الشهر الجاري quot;بالطبع اسقطنا طائرة بدون طيار من هذا النوعquot;. ولم يكشف الجنرال حجيزاده متى ولا اين اسقطت هذه الطائرات التي يستخدمها خصوصا الاسطول الخامس المتمركز في البحرين.

واكد في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الطلابية quot;بين ايدينا اصلا نماذج من هذه الطائرة التي قمنا باقتناصها او سقطت والطائرة (الاخيرة) لم تقدم لنا اي معلومات مفيدة (تقنيا) لاننا ننتج من النوع نفسهquot;.

وكان الحرس الثوري الإيراني اعلن في بيان انه quot;تم الاستيلاء على طائرة اميركية بدون طيار كانت تقوم بدورية فوق مياه الخليج الفارسي، وتقوم بالاستطلاع وجمع المعلومات، وذلك فور دخولها الاجواء الإيرانيةquot;. وقال الجنرال حجيزادة ان الخبراء الإيرانيين quot;فككوا بالكاملquot; اسرار ومعطيات هذه الطائرة الفائقة السرية.