كراكاس: قالت فنزويلا ان تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما التي تصف سياسات رئيس فنزويلا المريض هوغو تشافيز بانها quot;سلطويةquot; يمكن ان تضر بالعلاقات الثنائية المتوترة بشكل خطر.

وصرح وزير الاتصالات ايرنستو فيليغاس في بيان تلاه في مقر الرئاسة ان quot;كراكاس ترفض بشدة التصريحات الشائنة التي ادلى بها الرئيس الاميركي باراك اوباما بشان الرئيس هوغو تشافيز وفنزويلاquot;.

وقال quot;بهذه التصريحات غير الاخلاقية التي جاءت في هذا الوقت الحساس بالنسبة إلى فنزويلا يتحمل الرئيس مسؤولية تدهور العلاقات الثنائية بشكل اكبرquot;، مضيفا ان التصريحات تدل على quot;استمرار سياسته من العدوان وعدم الاحترام تجاه بلادناquot;.

ويقضي تشافيز فترة نقاهة في كوبا التي توجه اليها في رحلة طارئة في مطلع هذا الاسبوع لاجراء جراحة من اصابته بالسرطان، ما اثار تساؤلات حول مصيره.

وفي مقابلة مع قناة quot;يونيفيجينquot; التلفزيونية الاميركية رفض اوباما التكهن بوضع تشافيز الصحي، الا انه قال ان مستقبل فنزويلا quot;يجب ان يكون في ايدي شعب فنزويلاquot;. واضاف quot;لقد راينا من تشافيز في الماضي اتباعه للسياسات السلطوية وقمعه للتمردquot;.