بيروت: تصاعدت وتيرة القلق في قضاء عكار شمال لبنان مساء اليوم جراء الخروقات الأمنية المتكررة من الجانب السوري، والتي تحدث بشكل شبه يومي للاسبوع الثاني على التوالي، وذلك ضمن سلسلة من الخروقات السورية على المناطق الحدودية اللبنانية.

وقد تعرضت مساء اليوم قرى وبلدات في عكار لقصف مدفعي من الجانب السوري خاصة بلدات النورا الدبابية عمار البيكات دنكة القصير واطراف بلدة الكواشرة.. في حين تفيد المعلومات باستمرار القصف على منطقتي الدبابية والنورا لغاية الآن من دون توافر معلومات عن سقوط اصابات.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام عن سقوط حوالى 10 قذائف على اطراف قرية النورا. وقد أصيب اهالي عكار بحالة من الذعر جراء سقوط عدد من القذائف وسط المنازل، الامر الذي دفع بالاهالي إلى التزام الغرف المحمية نسبيا، ولم يتمكنوا من الخروج ليتبينوا حجم الاضرار، وما اذا كانت هناك اصابات بشرية.

وكانت بعض قرى عكار شهدت الاسبوع الماضي سقوط قذائف، وخاصة على اطراف بلدات حكر جانين والنورا والدبابية عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير مصدرها الجانب السوري ايضا.

وشهدت الحدود المشتركة بين سوريا ولبنان توترات امنية منذ بدء النزاع السوري قبل اكثر من 20 شهرا، شملت سقوط قذائف أطلقها الجانب السوري على بلدات حدودية لبنانية، اضافة الى اطلاق نار على بعض المناطق اللبنانية الواقعة على الحدود الشمالية بين لبنان وسوريا.

وتتهم السلطات السورية تيارات سياسية لبنانية بتسهيل تهريب المسلحين والدعم للمقاتلين المعارضين، في حين يشهد لبنان انقساما على خلفية الأزمة السورية بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له.