دمشق:افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الخميس ان quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; قامت باغتيال الشيخ احمد صادق، خطيب وامام جامع في حي الميدان في دمشق.
وذكرت الوكالة quot;اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة مساء أمس (الاربعاء) فضيلة الشيخ الدكتور محمد أحمد عوف صادق، إمام جامع أنس بن مالك في حي الميدان بدمشقquot;.

واشارت الوكالة الى ان ذلك ياتي quot;في إطار استهداف هذه المجموعات للكفاءات الوطنية ورجال العلم والدينquot;.
ونقلت الوكالة quot;أن المجموعة الإرهابية المسلحة ترصدت الشيخ صادق (ولد 1975) في منطقة قدم عسالي واطلقت نيران أسلحتها الرشاشة عليه خلال عودته بسيارته إلى منزله في البويضة بريف دمشق ما أدى إلى استشهادهquot;.

وادان علماء سوريا في بيان نشرته سانا اغتيال الشيخ صادق quot;من قبل المجموعات الارهابية المسلحة التي تقوم بقتل الابرياء ورجال الدين والقائمين بالشعائر الدينية اضافة الى ما حدث من تفجيرات اثمة استهدفت المدنيين والعسكريين من ابناء سورياquot;.
واضاف البيان quot;ظهر في الاونة الاخيرة تشكيلات لتنظيمات تكفيرية تتمثل اهدافها في اجتثاث الاسلام وتدمير المسلمين ودعم الطغيان وحماية الظالمينquot; مشيرين الى ان quot;الشرائع السماوية والقوانين والاعراف الدولية حرمت سفك الدماء وحصد الارواح البريئةquot;.

ويحمل صادق شهادة دكتوراه في الشريعة متزوج وله أربعة أولاد بنت وثلاثة صبيان، بحسب الوكالة.
وأوضح مصدر رسمي في وزارة الأوقاف لوكالة سانا أن quot;مجموعات إرهابية مسلحة أخرى اعتدت على المعهد المتوسط الشرعي في بلدة عربين (ريف دمشق) وعبثت بمحتوياته وسرقت بعضهاquot;.