واشنطن:اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت ان تولي عبد ربه منصور هادي الرئاسة في اليمن عبر ادائه اليمين لفترة انتقالية تمتد عامين خلفا لعلي عبدالله صالح، يشكل quot;انطلاقة جديدةquot;.
وقال اوباما في بيان ان quot;الشعب اليمني نجح في اعطاء انطلاقة جديدة للبلاد ولكن ينبغي القيام بكثير من العملquot; على صعيد الامن والانتقال الديموقراطي، وذلك في وقت استهدف هجوم نسب الى القاعدة السبت القصر الرئاسي في جنوب اليمن.

واضاف اوباما quot;اليوم، اتصلت بالرئيس عبد ربه منصور هادي لتهنئته وكذلك الشعب اليمني فيما يقومان بانتقال تاريخي وسلمي للسلطةquot;، مؤكدا ان quot;الولايات المتحدة ستقف الى جانب شعب اليمن في جهوده المستمرة لارساء مستقبل افضل للبلادquot;.
ونفذ تنظيم القاعدة السبت هجوما استهدف قصرا رئاسيا في جنوب اليمن في اليوم الذي ادى فيه الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي القسم لولاية تستمر سنتين.

وتعهد عبد ربه منصور هادي بquot;الحفاظ على وحدة البلاد واستقلالها ووحدة اراضيهاquot; وquot;متابعة المعركة ضد القاعدةquot;، في حضور سلفه علي عبدالله صالح.
وكان منصور هادي المرشح الوحيد في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء، وانتخب بحصوله على 99,8% من الاصوات. وقد خلف صالح الذي تنحى عن السلطة تحت ضغط الشارع بعدما حكم البلاد 33 عاما، وذلك في اطار مبادرة خليجية للانتقال السياسي للسلطة.