عمان: اتهمت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الثلاثاء في بيان النظام السوري بارتكاب quot;حرب ابادةquot; بحق شعبه، داعية جامعة الدول العربية الى التحرك دون ابطاء والعمل على quot;وقف المجزرةquot;.
واكدت الجماعة وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الاسلامي، في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان quot;ما تشهده سوريا اليوم حرب ابادة، تعيد الى الاذهان مذبحة عام 1982 على يد النظام الرسمي السوري نفسه، التي راح ضحيتها أكثر من أربعين ألف مواطنquot;.

واضاف البيان ان quot;الجامعة العربية مطالبة ودونما ابطاء بالعمل على وقف المجزرة التي لم يسلم منها البشر والمساجد والمشافي والمواشي....وأن تعيد النظر في سياساتها تجاه ما يجري في سورياquot;.
ورأت الجماعة ان quot;سياسة التردد التي تنتهجها الجامعة العربية في ظل الفيتو الروسي والصيني، والنفاق الغربي، أعطت الضوء الأخضر للنظام للسير قدما في الجرائم ضد الانسانية التي يمارسها النظامquot;، مشيرة الى انه quot;يستخدم أحدث ما في ترسانته من أسلحة لتدمير المدن والقرى على رؤوس ساكنيهاquot;.

واوضحت ان quot;الشعب السوري اليوم يحس بالغربة والخذلان على مختلف الصعد العربية والاسلامية والدوليةquot;.
وتابعت quot;إذا كان لروسيا والصين مصالحهما بوجود النظام القائم في سوريا، ومخاوفهما من نتائج الثورة السورية، ولامريكا والغرب أهدافهما المتمثلة بالحفاظ على أمن واستقرار الكيان الصهيوني، وبأعطاء مزيد من الوقت لاضعاف كل من الثورة والنظام على حد سواء، لفرض شروطهما عليهما، فأنه لا عذر للجامعة العربية في ترددها واحجامها عن وقف المجزرة بحق الشعب، وتأمين ضرورات الحياة التي افتقدها بفعل الحصار والدمار والقنصquot;.

وتفيد آخر حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان ان اعمال العنف في سوريا اوقعت نحو 8500 قتيل غالبيتهم من المدنيين منذ اندلاعها قبل سنة.