دمشق: أكد مصدر سوري رسمي اليوم الأحد أن بطل الملاكمة السوري الشهير غياث طيفور quot;اغتيل برصاص مسلحينquot; في مدينة حلب في شمال البلاد.

بطل الملاكمة السوري الشهير غياث طيفور

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله إن quot;مجموعة إرهابية استهدفت الملاكم طيفور أثناء مروره بسيارته الخاصة في ساحة جامعة حلب، وأطلقت النار عليه، ما أدى إلى مقتله فورًا، نتيجة إصابته بخمس طلقات في الرأسquot;.

وذكرت مواقع الكترونية سورية أن أربعة مسلحين يستقلون سيارة من نوع كيا ريو، توقفت بالقرب من سيارة طيفور عند إشارة المرور في ساحة جامعة حلب، حوالى الساعة العاشرة، وفتحوا النار عليه قبل أن يفرّوا هاربين.

وأضافت المواقع quot;حاول مواطنون إسعاف المصاب، إلا أنه فارق الحياة لإصابته بأربعة عيارات نارية في رأسه، وبيّن تقرير الطبابة الشرعية أن الوفاة ناجمة من quot;تهشّم عظام الجمجمة وتهتك المادة الدماغيةquot;.

وذكرت المواقع أيضًا أن quot;المعارضة المسلحة تبنت عملية اغتيال بطل الملاكمة طيفورquot;، وقالت صفحات معارضة على فايسبوك إن عناصر تابعين لـquot;الجيش الحرquot; قاموا باغتياله بعد اتهامه بأنه quot;شبيحquot;.

ومحمد غياث طيفور هو بطل ملاكمة سوري، من مواليد حلب عام 1969، رفع علم سوريا في العديد من المحافل الدولية، وهو موظف في مديرية المنشآت الرياضية في حلب، كما إنه عضو في اتحاد الملاكمة السوري، ومدرب في نادي شرطة حلب، الذي نشأ فيه.

وحصد طيفور 6 ميداليت ذهبية في دورات وبطولات مختلفة عربية ومتوسطية وقارية، إضافة إلى 4 فضيات و6 برونزيات، وتأهل إلى أولمبياد برشلونة 1992، لكنه لم يشارك لعدم انتهاء جوازات السفر، فيما شارك في بطولة العالم العسكرية (1996)، وبلغ ربع نهائي بطولة العالم في ألمانيا (1995).