الجزائر: اعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الاولى في البرلمان المشكل كذلك من مجلس الأمة) عبد العزيز زياري الاثنين انه لن يترشح لولاية نيابية جدية في الانتخابات التشريعية في العاشر من ايار/مايو.

وقال زياري في بيان تلقته وكالة فرنس برس quot;اتخذت قرار عدم طلب أصوات ناخبي و ناخبات ولاية الجزائر (العاصمة) مجددًا وعدم الترشح للتشريعيات، وذلك بالتشاور مع قيادة حزبي (جبهة التحرير الوطني)quot;.

وتابع إن quot;هذا القرار اتخذته بعد تفكير ناضج واع ومسؤول، وفي ظرف يملأه الاطمئنان بأداء الواجب طوال مسار سياسي مكرس دائما لخدمة الدولة والشعب الجزائريquot;.

واكد زياري (68 سنة) وهو استاذ في الطب انه قرر quot;ترك الفرصة للاجيال الجديدة أجيال استقلال الجزائر التي تحتفل في هذه السنة 2012 بالعيد الخمسين لاسترجاع السيادة والحريةquot;.

واضاف quot;هذا القرار يسجل مباشرة في اتجاه الإصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية (عبد العزيز بوتفليقة) وصادق عليها المجلس الشعبي الوطني أخيرًاquot;.

وانتخب عبد العزيز زياري القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني رئيسًا للمجلس الشعبي الوطني في ايار/مايو 2007 بعد فوز حزبه بالانتخابات التشريعية وتحالفه مع حزب رئيس الوزراء احمد اويحيى التجمع الوطني الديموقراطي لتشكيل الغالبية في البرلمان.