البندقية: أعلنت الشرطة الإيطالية فى مدينة البندقية في شمال البلاد عن quot;القبض على خمسة أتراك اكراد ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني الموضوع على قائمة الإتحاد الأوروبي الخاصة بالإرهاب، بتهمة الاشتراك فى جريمة الإبتزاز والضرب بغرض الإرهابquot;.

ووفق بيان الداخلية فإن العملية تمت بالتنسيق بين مكتب مكافحة الإرهاب في مدينة البندقية والإدارة الرئيسة في روما والنيابة العامة والشرطة الدولية، وبدأت التحقيقات quot;قبل بضعة أشهر حين تعرّض مواطن تركي يملك محلاً لبيع الشاورما للضرب، حيث كشفت التحقيقات عن نوع من (الضريبة الثورية) التى تفرضها عناصر الحزب على المواطنين الأكرادquot;.

وأضاف البيان إن quot;إعتقالات اليوم تأتي في إطار التحركات لمواجهة المجموعات الإرهابية العرقية التي تعمل على الأراضي الوطنيةquot;. وذٌكر البيان بالعملية التي quot;نفذت في 21 من الشهر الماضي، حين تم تفكيك شبكة للدعم اللوجستي للمنظمة (التركية الكردية وحزب الله) حين تم إلقاء القبض على تسعة أشخاص متهمين بتسهيل الهجرة غير الشرعية مستغلين سلسلة من محال بيع الشاورماquot; التابعة لهم.

وخلص إلى القول إن quot;عملية اليوم كشفت للمرة الأولى عن آلية جمع الأموال من الجالية الكردية في إيطاليا وأوروبا عن طريق الإبتزاز (فرض الإتاوات) بغرض إرسالها إلى العناصر المتمركزة على الحدود التركية العراقيةquot; لتنفيذ العمليات هناك.